مدونة

كيفية كتابة المحتوى فعال لمواقع التجارة الإلكترونية - سوق الخليج

كيفية كتابة المحتوى فعال لمواقع التجارة الإلكترونية

نصائح كتابة المحتوى فعال لمواقع التجارة الإلكترونية

ربما تبدو عملية كتابة المحتوى فعال لمتجرك الالكتروني مهمة صعبة ، حيث يتم تنظيم المحتوى في هذه الأنواع من مواقع الويب بشكل مختلف عن المواقع التقليدية. إن الأمر لا يتعلق هنا بكتابة منشورات المدونة وصفحات الهبوط بقدر ما يتعلق بتوفير أوصاف دقيقة لمنتجاتك.

في هذا المقال سوف نناقش كيفية كتابة المحتوى فعال في المتجر الالكتروني الخاص بك. 

ركز على جمهورك في المقام الاول ومن ثم جوجل 

من السهل الوقوع في فوضى عملية تحسين محركات البحث للكلمات الرئيسية والروابط من أجل الصعود في ترتيب نتائج البحث. إلا أنه يجب أن يكون عميلك المحتمل هو مصدر التركيز الأساسي.

يجب عليك كتابة وصف واضح وشامل للمنتج. حيث أن العميل يحتاج إلى معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المنتج من أجل اتخاذ قرار الشراء. لذلك امنح الزائرين صورة كلمة عن السلع حتى لا يخرجوا من صفحتك وينتقلوا إلى منافسيك.

كما أن قيامك بالتركيز في المحتوى على إفادة ومساعدة الجمهور المحتمل يعني في المقام الأول قضاء الجمهور مدة أطول داخل صفحتك وهو ما يعني أنه الجمهور ينال قدر كافِ من المعلومات القيمة والذي سوف يخبر محركات البحث بأن هذا الموقع مناسب للجمهور وبذلك تحصل على تصدر أفضل في محركات البحث. 

قم بتضمين شهادات العملاء

تتمثل إحدى طرق تعزيز ثقة الجمهور في إضافة التعليقات في المحتوى الخاص بك. إن عملية نشر قصص النجاح والتعليقات من العملاء السعداء الإيجابية إلى موقعك تساعد في الحصول على نتائج أفضل وكسب ثقة الجمهور.

وهو ما يعرف بقوة الكلمة. من المرجح أن يفكر الزوار عبر الإنترنت في علامتك التجارية إذا كان العملاء الآخرون راضين أيضًا. وهذا يزيل الكثير من الشكوك المرتبطة بالأعمال التجارية عبر الإنترنت.

تجنب تكرار المحتوى!

بنفس الطريقة التي يجب أن نتجنب بها المواد منخفضة الجودة ، فإنه يجب علينا أيضًا تجنب تكرار المحتوى. وما نعنيه هنا بالمحتوى المكرر هو عند نسخ نصًا من مصدر آخر لوصف المنتج الخاص بك.

عند استخدام المحتوى المنشور مسبقًا في مواقع أخرى سوف تفرض جوجل عقوبة كبيرة على صفحات الويب هذه. ونتيجة لذلك ، ينتهي الأمر بـجوجل بفهرسة المحتوى الأصلي بدلاً من المحتوى الخاص بك ، وإزالة أي فائدة للعمل المنسوخ.

تميل العديد من شركات التجارة الإلكترونية إلى استخدام وصف المنتج الرسمي للشركة المصنعة. وعلى الرغم من أن هذه طريقة سهلة لوصف المنتج، إلا أن العديد من الشركات الأخرى في السوق الخاص بك ستستخدمه أيضًا ، وبالتالي يصبح محتوى مكررًا ويخضع للعقوبة.

انتبه إلى عدد الكلمات

بالإضافة إلى الشهادات ، تأكد من مراعاة عدد الكلمات. حيث تفيد الأوصاف الطويلة المنتج في إعلام :

  • القراء بشكل كافٍ عن تفاصيل منتجك
  • جوجل أنك ملتزم بتلبية احتياجات جمهورك
  • جوجل أن جمهورك هو أولويتك الرئيسية وتريدهم أن يكونوا راضين عن النتيجة. ومع ذلك ، فإن سطرًا واحدًا من النص لا يكفي لتوضيح خدماتك للقارئ بشكل كافٍ.

ومن السهل الوقوع في فخ تقديم الحد الأدنى فقط من عدد الكلمات عندما يتعلق الأمر بالمحتوى. ومع ذلك ، فإن تحديث خوارزمية Panda من جوجل يعيق محتوى الويب القصي.

300 كلمة هي عدد معقول من الكلمات لوصف المنتج لأنها توفر مساحة كافية لإعطاء التفاصيل الضرورية والمعلومات الأخرى المفيدة للقارئ ، مثل مراجعات العملاء. ومع ذلك ، قد تفقد الأوصاف التي تزيد عن 450 كلمة انتباه القارئ ، مما يؤدي إلى خروجهم من صفحتك.

دع المحتوى الخاص بك يبيع

عند العمل في التجارة الإلكترونية ، يعد كتابة محتوى عالي الجودة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين ترتيبك في نتائج البحث ومن أجل تحقيق المزيد من المبيعات في النهاية. لذلك لا تتردّد في كتابة أوصاف المنتج ، فقد تكون الطريقة الوحيدة لإقناع زوارك حقًا بعلامتك التجارية.

يحتاج عملاؤك إلى معرفة سبب كون منتجك أفضل من منتجات منافسيك ، لذا قم باستغلال تأرجح قرارتهم لصالحك من خلال توفير المعلومات الصحيحة لإجراء عملية البيع. ونتيجة لذلك ، ستجذب المزيد من القراء ، مما يحسن تصنيفاتك ومعدلات التحويل.