مدونة

افضل استراتيجيات الحملات الاعلانية الالكترونية لزيادة مبيعاتك - سلع

استراتيجيات عليك استخدامها في الحملات الاعلانية لزيادة مبيعاتك

افضل استراتيجيات حملات اعلانية تزيد بها مبيعاتك

هناك استراتيجيات لابد من استخدامها في الحملات الإعلانية لزيادة مبيعاتك  حيث يسير التسويق والمبيعات جنبًا إلى جنب وهذا سيحدد مقدار الطاقة التي تنفقها على استراتيجيتك التسويقية لنجاح عملك، وتعرف أساسيات التسويق هي الوصول إلى السوق المستهدف والتفاعل معه لزيادة المبيعات، ولكن كيف يمكنك أن تفعل هذا؟ هل تريد تحسين أداء جهودك التسويقية؟ فيما يلي استراتيجيات الحملات الاعلانية لزيادة مبيعاتك و تحسين تواجدك، دعنا نتعمق في الأمر.

افضل استراتيجيات الحملات الاعلانية  لزيادة مبيعاتك - سلع
افضل استراتيجيات الحملات الاعلانية لزيادة مبيعاتك – سلع

تحسين حملاتك التسويقية

تحسين جهودك التسويقية يشبه العثور على مجموعة من العملاء المحتملين المؤهلين لحملتك،  قبل القيام بأي عمل يجب عليك  تحديد شريحة السوق التي تريد الوصول إليها.

تتمثل إحدى استراتيجيات الحملات الاعلانية في استهداف جمهورك  هي إنشاء شخصيات تسويقية أو “المشتري” لتحديد هذه المجموعات المختلفة من الأشخاص لابد من تحدد خصائص هذه المجموعات الفرعية على سبيل المثال، ما الذي يعجبهم وما لا يعجبهم؟ أين يقضون أوقاتهم؟ ما هي تحدياتهم المشتركة التي تواجههم؟  فإنك تتطلع إلى تحديد سمات عدة مجموعات فرعية من جمهورك حتى تتمكن من توجيه تسويقك إليهم بشكل أكثر دقة.

أضف الثقة إلى المشترين الذين يكرهون المخاطرة

الغرض من الإعلان هو إقناع جمهورك بالتحول من معجب إلى مستخدم وبمجرد تحديد نقاط المشاكل الخاصة بهم، قم بصياغة محتوى برسالة حول كيف لا يمكنهم العيش بدون منتجك أظهر لهم بالضبط ما يمكنهم توقعه بعد الشراء.

ثلاثة أنواع شائعة من المشاكل التي تواجه العملاء: 

النقد

قد يحرق العملاء المحتملون أموالهم على الخدمات أو المنتجات السيئة.

نصيحة: يمكنك بعد ذلك إبراز السعر التنافسي لمنتجك أو خدمتك.

الإنتاجية

قد يشعر بعض العملاء المحتملون بالتعب من استخدام منتج يستهلك معظم وقتهم الثمين.

نصيحة: أكد على ميزات وفوائد منتجك أو خدمتك. اذكر التجارب الإيجابية والإنتاجية لعملائك الحاليين.

الدعم

قد لا يحصل العملاء المحتملون على خدمة عملاء موثوقة وودية وداعمة طوال عملية البيع بأكملها.

نصيحة: أخبر العملاء المحتملين بأن دعم العملاء الخاص بك تحت تصرفهم.

التحديثات اليومية من خلال القصص

الانستغرام، وفقًا لـ Adweek  فإن 80٪ من مستخدمي Instagram يتابعون حسابات تجارية بمعرفة ذلك  لديك فرصة رائعة للتواصل مع المستخدمين وبيع منتجك من خلال أحد خيارات الإعلانات العديدة واحدة من أبرزها هي Instagram Stories.

ويمكنك التأثير على جمهورك بشكل مباشر وغير مباشر من خلال قصص الانستغرام التي تعتبر غير مخصصة للاعلانات المدفوعة فقط، وبعد النشر عن منتجك لأولئك الذين يتابعونك بالفعل ومن خلال رعاية جمهورك ستحولهم إلى عملاء مخلصين.

ومع ذلك ، تعتبر الإعلانات المدفوعة طريقة موثوقة للحصول على مبيعات فورية أو زيادة الفائدة باستخدام ميزة “Swipe Up” سيتم توجيه المستخدم إلى صفحة التسعير الخاصة بك مما يحولها إلى عميل محتمل.

ضع في اعتبارك أن خوارزميات مواقع التواصل  تتغير باستمرار وأن الحفاظ على المشاركة مع جمهورك هو مفتاح النجاح.

تحسين مقاطع الفيديو

ليس هناك وقت أفضل من الوقت الحاضر في صناعة محتوى للفيديوهات الخاصة بك في التسويق الرقمي، قم بتحضير  محتوى مدونتك في مقاطع فيديو سواء كان مقطعًا قصيرًا أو مقطع فيديو طويلًا، ويجب عليك معرفة كيفية  بناء الرسالة للحملة الأساسية حيث يستخدم المسوقون في الوقت الحاضر هذه الوسائط لجذب العملاء المحتملين تأكد من أن مقاطع الفيديو متوافقة مع هواتف العملاء.

محتوى الفيديو:

  • شهادات من العملاء
  • تعليقات من المؤثرين في مجال عملك
  • مقاطع فيديو تعليمية حول كيفية استخدام منتجك أو خدمتك
  • الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية
  • مقاطع فيديو بتجربة 360 درجة

اختبار لمعرفة مدى جودة أداء حملتك التسويقية

انشاء اختبارات لخطط تسويقك الالكتروني

جزء أساسي آخر من عملية الحملة التسويقية هو الاختبار لا تنسى إنشاء اختبارات في خطط حملاتك التسويقية، فأنت بحاجة إلى قياس ما ينجح – وما لا ينجح.

قد تكون الاختبارات مرهقة لكنها أيضًا ذات قيمة كبيرة هناك أشياء لا تعد ولا تحصى يمكنك تقييمها:

اختبار أداء صفحات الويب

يمكنك اختبار الصفحة التي تعمل بشكل أفضل ويمكنك اختبار أداء صفحات الويب الخاصة بك أو معرفة كيفية أداء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ويمكنك اختبار الوقت من اليوم الذي تنشر فيه المحتوى.

تحديد الخط الزمني للحملات الاعلانية

أيضًا، الاختبار ليس أمرًا منفردًا يجب إجراء الاختبار بشكل مستمر لا تستريح طويلاً استمر في الاختبار والتتبع  للتأكد من أنك تعرف ما ينجح، كما من الضروري أن تحدد الخط الزمني للحملة الإعلانية ومراحلها.

تحسين عمليات البحث الصوتي

دعونا نعترف المستهلكون يزدادون كسلاً مع مرور الوقت قد لا يرغب بعض الأشخاص في أي شيء يتعلق بالكتابة بعد الآن؛ وبحلول عام 2020 أظهرت الدراسات أن أكثر من 50% من نتائج البحث ستكون من خلال عمليات البحث الصوتي لذا أقترح أنه في وقت مبكر من الآن قم بتحسين المحتوى الخاص بك بحيث يمكن البحث فيه من خلال تقنية الصوت.

يتطلب التسويق الفعال مواكبة الاتجاهات والتطور المستمر لتناسب احتياجات جمهورك المتغيرة إلى جانب ذلك من الضروري استخدام أحدث الأدوات والاستراتيجيات في الحملات الإعلانية لزيادة مبيعاتك  التي ستتيح لك التواصل بشكل أفضل مع جمهورك كما يجب عليك تحديد أهداف الحملة وكيفية ربطها مع أهداف التسويق والشركة.