مدونة

افكار لزيادة مبيعاتك في موسم العودة للمدارس

5 نصائح لزيادة مبيعات المنتجات الموسمية

لا شيء يمكن مقارنته بموسم التسوق في العطلات والإجازات الصيفية وحجم مبيعاتها المذهلة. ومع ذلك سرعان ما أصبح التسوق في فترة العودة إلى المدرسة. فرصة كبيرة للتجار واصحاب المكاتب للاستفادة من زيادة الطلب على التسوق.
لا يهم ما تبيعه في المتجر أو المكتبة الخاصة بك فقط يجب عليك أن تكون مستعدًا للمتسوقين العائدين إلى المدرسة حتى إذا كنت لا تبيع اللوازم أو الملابس المدرسية  فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها جذب المتسوقين إلى المدارس إلى منتجاتك وخدماتك وزيادة مبيعاتك.
إذن ما هي الأفكار التي يجب عليك اتباعها في استراتيجيات زيادة المبيعات في موسم العودة للمدارس؟ وكيف تستهدف المتسوقين؟ سنلقي نظرة في هذا المقال على بعض طرق زيادة المبيعات بالإضافة إلى نصائح لزيادة المبيعات لهذا العام.

استراتيجيات زيادة المبيعات في موسم العودة للمدارس

سوف نوضح هنا من خلال استراتيجيات زيادة المبيعات كيفية زيادة المبيعات المكتبية

ابرز استراتيجيات زيادة المبيعات في موسم العودة للمدارس - سلع
ابرز استراتيجيات زيادة المبيعات في موسم العودة للمدارس – سلع

1.ابدأ بالمنتجات الصحيحة

اهم الاشياء وأولها هي التأكد من أن البضائع الخاصة بك على ما يرام، لن تكون حملات العودة إلى المدرسة فعالة إذا كنت تسوّق المنتجات الخاطئة لذا قبل صياغة حملاتك، تأكد من معرفة العناصر التي يجب إبرازها في متجرك.

هناك طريقتان رئيسيتان للقيام بذلك

الأولى هي إلقاء نظرة على بياناتك التاريخية ما العناصر التي كانت رائجة خلال موسم العودة إلى المدرسة العام الماضي؟ ما هو الشيء الذي قام الناس بشرائه بكثرة؟ ما هو الشيء الأكثر استهلاكاً في المكاتب؟   

هناك طريقة أخرى للحصول على رؤى حول المنتج؛ وهي إلقاء نظرة على الاتجاهات في السوق الخاص بك حيث تمتلك Google أدوات اتجاهات مجانية يمكنها مساعدتك في القيام بذلك.

2. زيادة المبيعات من خلال توضيح مدى ملاءمة منتجاتك للحياة المدرسية للأفراد

لقد قمت بتخزين سلع العودة إلى المدارس العصرية والمفيدة هذا رائع ولكن كيف تخطط لجذب المتسوقين للشراء؟ إذا كانت إجابتك هي ببساطة وضع منتجاتك على رف فلن تبرز بين العديد من التجار الذين يفعلون نفس الشيء.

بدلاً من مجرد طرح المنتجات اعرض البضائع الخاصة بك بحيث تجذب المتسوقين على وجه التحديد للعودة إلى المدرسة؛
هناك طريقة جيدة للقيام بذلك وهي الإشارة إلى كيفية استخدام الأشخاص لمنتجاتك في المدرسة.

إذا كنت تبيع على سبيل المثال الأقلام ودفاتر الملاحظات، ففكر في إعداد مكتب في متجرك أو مكتبتك.
واعرض هذه المنتجات جنبًا إلى جنب مع المستلزمات المدرسية الأخرى إذا كنت تبيع الأثاث فلماذا لا تعرض منتجاتك في غرفة النوم؟

3. وضع خصومات

هناك العديد من المستهلكين يبحثون عن خصومات جيدة في موسم المدارس، حيث تظهر البيانات أن 35٪ من المستهلكين يفضلون العودة إلى الخصومات المدرسية.


كما يسعى المتسوقين  للحصول على أفضل سعر أو خيار أقل تكلفة من المكتبة الخاصة بك،حيث يمكنك تلبية احتياجات هؤلاء العملاء من خلال منحهم خصومات خاصة للعودة إلى المدرسة.

4. اجعل التسويق المدرسي أكثر ارتباطًا بالأحداث اليومية

ما الذي يهتم به الأطفال أو حتى الآباء في هذه الأيام؟ فكر في الأحداث التي يهتم بها عملائك و قم بدمجها في تسويق عودتك إلى المدرسة حيث يمكنك إجراء بعض البحث على Google Trends للاطلاع على أحدث الموضوعات الشائعة على سبيل المثال في عام 2016  استحوذت PUBG على عالم التطبيقات والعالم الحقيقي على حد سواء رداً على ذلك ركب العديد من تجار وأصحاب المكاتب هذه الموجة لدفع المبيعات للبقاء على صلة بالواقع.

5. اجعل الحملات أكثر إقناعًا من خلال إشراك الأطفال

تتعلق العودة إلى المدرسة بالأطفال لذا فمن المنطقي تمامًا إشراكهم في كل ما تقوم به لهذا الموسم قد يكون هذا بسيطًا مثل سؤال الأطفال والمراهقين عما يريدون شراءه للعام الدراسي القادم  أو إذا كنت جادًا في إشراك الأطفال  فلماذا لا تطلب مساعدتهم في تنفيذ حملاتك.

ختاماً

لقد قدمنا لك العديد من الطرق والاستراتيجيات لزيادة مبيعات مكتبتك أو متجرك في موسم العودة للمدارس وكيف تستهدف المتسوقين  كما يجب التنويه بأن المستهلكين يستخدمون هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية للتسوق والبحث لذلك يجب عليك التأكد من أن متجرك جاهز للشاشة الصغيرة.