مدونة

افضل 11 استراتيجية تسويق الكتروني لزيادة مبيعاتك 2021 كيفية زيادة مبيعات متجرك الالكتروني

أفضل 11 استراتيجية تسويق الكتروني لزيادة مبيعاتك

كيفية زيادة مبيعات متجرك الالكتروني

إن عملية الحصول على جمهور جديد من أجل القيام بعملية شراء للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركات هي عملية صعبة ومهمة أيضاً في العمل التسويقي وكجزء من المبيعات.
يواجه أصحاب الشركات والعاملين في مجال التسويق والمبيعات صعوبة في تحقيق أهدافهم وخاصة زيادة المبيعات ولذلك في هذا المقال نوضح لكم افضل 11 استراتيجية تسويق الكتروني لزيادة مبيعاتك وكيفية تحقيق أعلى نسبة مبيعات.

تعرف على افضل 11 استراتيجية تسويق الكتروني لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني 2021

1- الجمهور يشتري الفوائد

لا يشتري الجمهور المنتجات وإنما يقوم بشراء الفوائد التي توفرها هذه المنتجات؛ لذلك يجب عليك في بداية عملك التسويقي؛ وخاصة عند إنشاء استراتيجيات التسويق الالكتروني أن تقوم ببناء قائمة من الفوائد التي سوف يحصل عليها الجمهور جراء الحصول على المنتج أو الخدمة المعروضة لأن ذلك من اسباب زيادة المبيعات.

2- قم بتعريف جمهورك بشكل واضح 

تعد عملية إنشاء شخصية المشتري أحد أهم العناصر المهمة عند القيام بتعريف الجمهور؛ ولذلك يجب عليك قبل البدء في التسويق الالكتروني أن تقوم ببناء شخصية المشتري من خلال الإجابة على الأسئلة المتعلقة ببناء هذه الشخصية المتعلقة بجمهورك المثالي.

3- قم بتعريف المشكلة

ما هي المشكلة التي يواجهها جمهورك المثالي؟ إن الإجابة على هذا السؤال يساعد في زيادة نسبة المبيعات لديك لأن من شأنه التأثير على العمل التسويقي. حيث أن الجمهور يسعى دائماً للحصول على حلول للمشاكل التي يواجهها. 

4- طور من القيمة التنافسية لديك 

 إن قيامك بتطوير قيمتك التنافسية هي السبب خلف قيام العملاء بشراء المنتجات أو الخدمات التي توفرها، فتميزك عن المنافسين يساعد على زيادة المبيعات لديك، حيث ذلك من شأنه أن يمنح الجمهور تجربة مميزة من الخدمات والمنتجات التي تقدمها.

5- استخدم منصات التواصل الاجتماعي والمحتوى

إن من اسباب زيادة المبيعات من خلال استراتيجية التسويق الالكتروني، هو استخدام منصات التواصل الاجتماعي بشكل مناسب وتوظيف المحتوى حيث أن المحتوى يعتبر الجسر بينك وبين الجمهور.
والذي من خلاله يمكنك خلق لغة للتواصل مع الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، انستقرام، سناب شات، ولكن قبل القيام بذلك يجب عليك معرفة كيفية استخدام واختيار هذه المنصات بشكل يساعد على النمو وليس العكس. 

6- اختر السعر المناسب 

يجب عليك عند اختيار السعر أن تقوم بعمل دراسة وبحث للسوق من أجل تحديد السعر المناسب؛ لأن ذلك من شأنه المساعدة في زيادة المبيعات.
لذلك يجب عليك قبل القيام بتحديد السعر القيام بدراسة السوق والمنافسين من أجل تحديد سعر مناسب للخدمات والمنتجات التي توفرها. 

7- تعلم أساليب التفاوض

من أهم عناصر زيادة المبيعات هو تعلم التفاوض مع العملاء لأنه ربما تجد نفسك في حالة يجب عليك فيها إقناع العملاء بالخدمة التي توفرها والسعر والمميزات التي تتوفر في خدماتك ولكسب هذا التفاوض مع العملاء وتحقيق الأهداف المرجوة يجب أن تتعلم كيفية التفاوض وأساسياته.

8- احرص على العناية بالعملاء

تقع الكثير من الشركات في مشكلة عدم الحرص على العملاء بحيث لا يقوموا بتوفير خدمة العناية والحرص بالعملاء، وهذا ما يزيد من تكاليف الحصول على عملاء جدد بشكل مستمر، وهو ما يقلل نسبة المبيعات لذلك يجب على الشركات أن تحرص على العناية بالعملاء السابقين بشكل يضمن تواجدهم وعدم خسرانهم وهو الأمر الذي سوف يزيد من نسبة الربح وتقليل تكاليف التسويق. 

9- امنح عملائك المحتملين شيء قيم مجاناً

إن العملاء لن يقوموا بالشراء منك إلا في حال قمت بإعطائهم شيء قيم لتجربته مجاناً. حيث أن هذه الاستراتيجية سوف تساعدهم في التعرف على المنتج بشكل مجاني، وتجربته مما سوف يترك انطباع جيد لديهم من خلال هذه التجربة.

10- يجب أن تكون رسالة المبيعات واضحة

عند القيام بالتسويق لخدماتك يجب أن تكون الفوائد الخاصة بالمنتج واضحة لأن ذلك سوف يساعد في زيادة نسبة المبيعات لديك؛ من خلال التركيز على الرسالة التسويقية المتمثلة في توضيح الفوائد والمميزات والعديد من الرسائل الأخرى واحرص على أن تكون هذه الرسائل واضحة .

11- قم بتبليغ العملاء

إن قيامك بإبلاغ العملاء حول المنتجات التي سيتم طرحها في القريب العاجل، سوف يجعلهم ينتظرون هذه المنتجات بحماس وهذا الأمر من شأنه أن يكون سبب في زيادة المبيعات بسبب الإبلاغ المسبق عن هذه المنتجات.

افضل 11 استراتيجية تسويق الكتروني لزيادة مبيعاتك 2021 كيفية زيادة مبيعات متجرك الالكتروني

ختاماً

والآن، ختاماً نشكرك على اهتمامك بقراءة المقال وتطوير مهاراتك في التسويق الالكتروني ، نتمنى أن تكون قد تمكنت من تعلم افضل 11 استراتيجية تسويق الكتروني؟،

شاركنا رأيك في افضل استراتيجية تسويق الكتروني مفيدة، يسرنا أن نعرف رأيك عبر التعليقات لنتحاور معاً ونتعلم معاً ولتعم الفائدة!