مدونة

تصدر نتائج البحث ما هو؟ وما المقصود بتحسين نتائج البحث؟ وما هو السبيل لذلك؟

ظهور صفحة أعمالك في نتائج البحث الأولى.. كيف السبيل لذلك؟

ما المقصود بتحسين محركات البحث؟

‏ SEO اختصار لـ (Search Engine Optimization) وهو ممارسة تهدف إلى زيادة كمية وجودة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال ظهورك في الصفحات الأولى في نتائج البحث الأولى في محرك جوجل والحصول على نتائج أوليّة.

لفهم المعنى الحقيقي للسيو ، لنجزئ هذا التعريف ونتعمق في أجزائه:

  • جودة حركة المرور: يمكنك جذب جميع الزائرين في العالم، ولكن إذا كانوا قادمين إلى موقعك لأن Google تخبرهم بأنك مورد لأجهزة كمبيوتر Apple في حين أنك بالفعل مزارع يبيع التفاح، فهذا ليس حركة مرور عالية الجودة. بدلاً من ذلك، ترغب في جذب الزوار المهتمين حقًا بالمنتجات التي تقدمها.
  • كمية حركة المرور: وبمجرد أن يقوم الأشخاص المناسبين بالنقر من خلال صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، تصبح الزيادة في عدد الزيارات زيادة مجدية.
  • نتائج أوليّة: تشكل الإعلانات المدفوعة جزءًا كبيرًا من العديد من النقرات والزيارات لصفحة موقعك SERPs. حركة المرور الأولية هي أي حركة مرور لا يجب عليك دفع ثمنها. فهي أي حركة مرور تحصل عليها نتيجة النقر على نتائج محركات البحث. 

إذًا، ما هي ميزة إنشاء صفحتك في دليل سلع لتحسين نتائج البحث (SEO) بالنسبة إلى شركة في أوجها مثل شركتك؟

  • تساعدك خدمة تحسين محركات البحث في الحصول على حركة مرور عالية الجودة على صفحتك في الموقع. من أهم مزايا تحسين محركات البحث (SEO) أنك ستحصل على حركة مرور عالية الجودة لأعمالك. يتطلب تحسين محركات البحث إجراء تحسينات لمساعدتك في الظهور في نتائج البحث ذات الصلة. من خلال وجود صفحتك في موقع دليل سلع، فإنك تجذب المزيد من المستخدمين وحركة المرور المؤهلين إلى صفحة أعمالك. 
  • على عكس استراتيجيات الوصول للعملاء بنفسك، لا يجب عليك التواصل مع الأشخاص وإقناعهم بزيارة صفحتك. بدلاً من ذلك، يجد المستخدمون صفحتك في نتائج البحث ثم يزورونها لأنهم يعتقدون أنك الأنسب لتلبية احتياجهم. إذا كانت شركتك تحتل النتائج الأولى، فمن المرجح أن يختارك الجمهور، بكل بساطة فإن 75% من المستخدمين لا يضيعون الوقت بالذهاب في تفحص نتائج البحث في الصفحات بعد الصفحة الأولى.
  • تتيح لك خدمات تحسين محركات البحث تحسين تجربة المستخدم على صفحتك. سواء كان المستخدم يزور موقعك أو يقرأ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، يجب أن تهتم بجمهورك وأن تزوّدهم بتجربة على أعلى مستوى. إن ميزة تحسين محركات البحث الوحيدة لأعمالك هي أن تحسين محركات البحث (SEO) تدفعك نحو خلق تجربة أفضل للمستخدم.
  • تساعد خدمات تحسين محركات البحث في شركتك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك. يُعد الوعي بالعلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية لزيادة نشاطك التجاري. عندما يتعرف الأشخاص على علامتك التجارية، فمن المرجح أن يختاروك في حال رغبوا بالتغيير. .
  • تسمح لك خدمات تحسين محركات البحث بزيادة ميزتك التنافسية مع المنافسين الكبار. أنت تبحث دائمًا عن طرق لتظل في منافسة مع منافسيك. سواء كنت تتنافس ضد شركة متوسطة الحجم أو شركة كبيرة، فإن ظهورك في الصفحات الأولى لا يعتمد بتاتاً على حجم شركتك.

كيف السبيل لذلك؟ كيف يمكنني تصدر نتائج البحث؟

دليل سلع مبني على أسس قوية، سهل القراءة وهادف، قابل للتصفح على أي جهاز، لغة الموقع هي لغة الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، سريع جدًا فهو مبني على أسس برمجية قوية. كل ذلك يشكل عاملاَ بحيث يظهر في نتائج الصفحات الأولى في محركات البحث. 

كيف سيفيدك إنشاء صفحتك في دليل سلع في هذا المجال؟

  • سوف تجتذب المزيد من الأشخاص المهتمين بشركتك. ستحصل على حركة مرور عالية الجودة لأن دليل سلع يتوافق مع الـ SEO بشكل كبير، مما يزيد من ظهورك في نتائج البحث التي تهمك في تحقيق النتائج النهائية.
  • سيخلق تجربة أفضل لعملائك! وكمثال على ذلك، تعتبر سرعة الصفحة عاملاً حاسماً في تحسين محركات البحث. إذا لم يتم تحميل الصفحات بسرعة، فإنك تخاطر بالزوار بمغادرة موقعك وزيارة موقع أحد المنافسين بدلاً من ذلك. دليل سلع يتمتع بموقع مميز وسريع، مما يقلل من معدل الارتداد للعملاء، بدلاً من المخاطرة في خسارة عملاء ممكنين، زد نسبتهم! 
  • إذا كانت سرعة الصفحة عالية، فمن المحتمل أن يكون أداؤها أفضل في نتائج البحث. إنك تحتفظ بالمزيد من الزائرين على صفحتك، الأمر الذي يرسل إشارة إيجابية إلى Google ويزيد من تصنيفك. سيكون المستخدمون سعداء لأنهم يستطيعون الوصول إلى المعلومات بسرعة.
  • يمكنك توفير كل المعلومات التي يحتاج إليها الباحث، ولكن إذا لم يتمكن هذا الباحث من قراءتها أو العثور عليها أو مشاهدتها بسرعة كافية، فلن يتمكن من البقاء على موقعك. من أهم مزايا دليل سلع تحسين محركات البحث أنك ستزيد من زوار صفحتك ثم ستحسن تجربة المستخدم عليها.
    سوف يقدم لك الموقع هذه الخدمات، لذا لا داعي للقلق بشأن كيفية عمل ذلك بنفسك. عندما يقوم المستخدمون بإجراء عمليات بحث ورؤية نشاطك التجاري في نتائج البحث، فإنهم يبدؤون في التعرف على شركتك. إذا نقروا على قائمة صفحتك على ويب، فسيفحصون مؤسستك ويتعلمون المزيد عنك. مما يعطيك ترتيباً أعلى في محركات البحث.
  • إن التصنيفات الأعلى تزرع الثقة في نفوس الناس. عندما تكون مرتبتك أعلى في نتائج البحث، خاصة في الصفحة الأولى، فإنك تبني الثقة والسلطة مع جمهورك. لن تكتسب ثقتهم فحسب، بل ستتمتع أيضًا بالعلامة التجارية التي ستتمتع بها شركتك.
  • من أهم المزايا التي نقدمها من خلال السيو العالي أن صفحتك ستعرض على مدار الساعة! بخلاف الإعلانات المدفوعة، تظهر صفحتك دائماً على الويب طالما أنها جزء في الموقع. ويعني هذا الهيكل أنه بغض النظر عن الوقت أو اليوم، يمكن للأشخاص العثور على صفحتك دائمًا.
  • السيو يحدد مستويات اللعب. ربما لا تكون قادراً على تحمل تكاليف إنشاء الموقع الخاص بك وتحسين تصنيفك في محركات جوجل، بمجرد إنشائك للصفحة في دليل سلع فأنت أصبحت ضمن التصنيفات الأولى في نتائج البحث! وبذلك فأنت تسمح لأعمالك بالمنافسة مع شركات أكثر بروزًا 
  • تقوم محركات البحث بتصنيف المواقع استنادًا إلى صلتها باستعلام البحث. إذا كان موقعك أكثر صلة من موقع ويب شركة كبيرة، فمن المرجح أن تكون في مرتبة أعلى في نتائج البحث.
  • صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ستتأثر إيجاباً أيضاً. من المرجح أن تكسب أكثر من المتابعين لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال السيو. إذا تمكن الأشخاص من العثور على نشاطك التجاري في نتائج البحث واستغرق بعض الوقت للتحقق منه، فمن المرجح أن يتبعوا ملفات تعريف صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

عندما تستثمر في هذه الاستراتيجية، فسوف تحظى كل الفوائد التي نقدمها. في دليل سلع، لدينا نتائج عالية للسيو التي سوف تؤدي إلى تحقيق نتائج كبرى لعملائنا.

 إذا نصبت اهتمامك على السيو، فسيقل احتياجك بشكل كبير للإعلانات الممولة وطرق الوصول للفئات المستهدفة! بدلاَ من أن تجدهم أنت، سيجدوك هم!