مدونة

كيفية جذب عملائك المحتملين من خلال اعلانات منصات التواصل الاجتماعي

أفضل الممارسات في اعلانات منصات التواصل الاجتماعي لجذب العملاء

برأيك ما هي أفضل الممارسات في اعلانات منصات التواصل الاجتماعي ؟ وما هي الطريقة المناسبة من أجل التسويق في منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق أفضل النتائج.

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا أساسيًا في حث الناس على شراء منتجاتك أو استخدام خدماتك. ولكن هناك ما هو أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي غير مجرد النشر بما  يتعلق في التسويق عبر السوشيال ميديا؟ بكل تأكيد أن تحتاج إلى تشغيل إعلانات الشبكات الاجتماعية للوصول إلى عملاء جدد ومساعدتهم في العثور على نشاطك التجاري. هذا المقال يلخص لك أهم نقاط التسويق في منصات التواصل الاجتماعي.

الطرق المناسبة لإجراء استراتيجيات التسويق في منصات التواصل الاجتماعي لتحسين نجاح مشروعك

سنستعرض سوباً قائمة لأهم الاستراتيجيات لجذب العملاء إلى اعلانات منصات التواصل الاجتماعي ولكن عليك في البداية تحديد افضل منصة تواصل اجتماعي تناسب عملك

حدد جمهورك المستهدف

من أفضل الطرق للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي هي تحديد الجمهور المستهدف بحيث أنه يلعب جمهورك المستهدف دورًا محوريًا في تحديد ما إذا كان إعلانك سينجح أم لا. إذا كنت لا تستهدف الأشخاص المناسبين، فلن يهتموا بإعلانك ولن تكسب عملاء محتملين جدد أو مبيعات لنشاطك التجاري ولتحديد جمهورك المستهدف يتم ذلك عن طريق التركيز على هذه النقاط والتي تشمل

  • الفئة العمرية 
  • الجنس 
  • الحالة الاجتماعية 
  • الاهتمامات 
  • الدخل 

وغيرها الكثير من المحددات، وعندما تحدد جمهورك المستهدف يمكنك بعد ذلك تعيين إعلانات منصات التواصل الاجتماعي لاستهداف جمهورك.

حدد أهدافًا للإعلان على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك

إذا كنت تدير حملة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي فحدد أهدافك. لا يمكنك إدارة حملة ناجحة دون معرفة ما تريد تحقيقه
اتبع أفضل الممارسات التسويق والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعية؛ وحدد هدفًا لكل حملة
وبشكل عام سوف تتوافق أهدافك الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي مع الأهداف العامة لشركت
وبهذا تكون وصلت للغايتك وهدفك من الإعلانات. وتتيح لك منصات التواصل الاجتماعي فرصة اختيار الهدف الذي تسعى إلى تحقيقه بشكل دقيق وهو ما يسهل عليك تحقيق الأهداف المرجوة. 

استخدام صور عالية الجودة

عند الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي، قم باستخدام صور عالية الجودة. حيث تعتبر أفضل ممارسة للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي لأن العناصر المرئية تؤدي إلى ظهور إعلانك بشكل أفضل والحصول على نسبة تفاعل أكثر من لو كانت بدون عناصر مرئية. 

إذا كنت تستخدم صور أو مقاطع فيديو منخفضة الجودة، فمن غير المرجح أن يثق جمهورك بإعلانك. سيعتقدون أن شركتك غير جديرة بالثقة ولن تتفاعل مع إعلانك. ناهيك عن أن المرئيات عالية الجودة أكثر جاذبية لجمهورك ومن المرجح أن تلفت انتباههم.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو، استخدم مقاطع فيديو جذابة ومثيرة. قد تحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات لمعرفة المدة التي يمكنك خلالها إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن يجب أن يجذب المحتوى انتباه الجمهور على الفور. إذا كان لديك محتوى إعلاني ملائم، فستجعل المستخدمين يشاهدون إعلانك.

من خلال التركيز على العناصر المرئية عالية الجودة وذات الصلة ستحصل على مزيد من التفاعل مع الإعلانات وتبني الثقة مع جمهورك.

ختاما

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، ولنضع معلومة صغيرة بين يديك ألا وهي أن 74٪ من الأشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي عند اتخاذ قرارات الشراء. لذلك لابد من التركيز على تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق لموقعك بطرق مناسبة ولابد من استخدام استراتيجيات لتسويق وجلب عملاء مهتمين بمنتجك.