مدونة

كيفية تسجيل عملك التجاري في دليل الشركات السعودية سلع

كيفية تسجيل عملك التجاري في دليل الشركات السعودية سلع

   هل أنت ريادي أعمال أو صاحب شركة أو مصنع و تنوي التحول للعالم الرقمي بهدف زيادة التوسع والانتشار؟  هل تبحث عن فرصة استثمارية جيدة لمشروعك الريادي؟ هل ترغب أن تكون شركتك مسجلة في دليل الشركات السعودية ؟  دع عنك عناء و جهود التسويق الإلكتروني و اترك هذه المهمة لفريق سلع وركز على تطوير مشروعك. 

قد تكون مهمة البحث عن الشركات السعودية المتخصصة في مجال ما عملية معقدة بعض الشئ و ذلك لوجود أعداد هائلة من الشركات التي تعمل في نفس المجالات في نفس الوقت، ايضاً قد تقوم بالبحث يدوياً في جوجل عن شركات تجارية  ما، ولكنك قد لا تجد كافة البيانات التي تبحث عنها .

من هنا دعت الحاجة لإنشاء دليل متخصص وموثوق لإدراج هذه الشركات للتغلب على هذه المشاكل و لتمكين كافة المستخدمين من سهولة الوصول لهذه الشركات و التواصل معها ، وخلق فرص جديدة للشركات الكبيرة والناشئة وربط المستثمرين مع بعضهم ومع عملاء جدد، مع إمكانية  البحث عن وظائف داخل هذه الشركات أو حتى طلب احدى خدمات هذه الشركات. لهذا السبب قمنا بإنشاء دليل سلع التجاري لنتمكن من خدمة عملاءنا وتمكينهم من إيجاد ما يبحثون عنه بكل سهولة و يسر.

سنشاركك في هذا المقال خطوة بخطوة لتتعلم الطريقة الصحيحة لتسجيل نشاطك التجاري في دليل الشركات السعودية سلع 

للبدء بخطوات تسجيل نشاطك التجاري، يجب عليك التسجيل في الموقع كمستخدم جديد عبر الضغط على أيقونة مستخدم جديد و إكمال عملية التسجيل 

بعد أن قمت بإنشاء الحساب ، ينبغي عليك الآن تسجيل الدخول لموقع سلع لمتابعة إجراءات تسجيل عملك التجاري 

من قائمة حسابي، قم بالضغط على خيار صفحات أعمالي وذلك لاضافة صفحة جديدة مخصصة لمشروعك  وذلك حسب الصورة المرفقة 

ثم في أسفل الصفحة على جهة اليسار، اضغط على قائمة إنشاء صفحة أعمال جديدة لتبدأ رحلة تسجيل و إضافة نشاطك التجاري مهما كان مجال عمله أو يمكنك فعل ذلك بالضغط على تحرير صفحة أعمالي مباشرة 

ستظهر لك نافذة تشتمل على بيانات التواصل الاساسية الخاصة بالنشاط التجاري مثل رقم الاتصال، الواتساب، اسم المشروع، تاريخ التأسيس و غيرها. قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك 

بعد انتهائك من إكمال المعلومات المطلوبة، اذهب للخانة المجاورة و التي تتطلب إضافة نبذة تعريفية عن مشروعك باللغتين العربية و الإنجليزية و تحديد نوع هذا المشروع هل هو متجر فعلي على أرض الواقع أم متجر إلكتروني يعمل عبر الانترنت أم الاثنين كلاهما. 

ملاحظة: في حال اردت مساعدة في تعبئة أي خانة بالانجليزية، دعها فارغة وسيقوم فريقنا بترجمتها لك. 

بعد إضافة النبذة التعريفية لمشروعك، يمكنك إضافة ساعات العمل الفعلية لشركتك ليتمكن المهتمين من التواصل معك في أوقات العمل المتاحة في الأيام المعتادة و في أيام شهر رمضان الكريم أيضاَ. 

في حال كنت تمتلك شركة تجارية على أرض الواقع، بإمكانك إضافة بيانات الموقع الجغرافي للشركة وجميع الفروع الخاصة بك بالتفصيل من خانة الموقع و التي تشمل الدولة، الحي، المدينة وغيرها من المعلومات التي تمكن أي شخص من الوصول لشركتك بسهولة في حال رغب بزيارتها.

حان الوقت الآن لاضافة الجزء الأهم و هي مجموعة الخدمات التي تقدمها بشكل اساسي للعملاء و المهتمين بشكل عام، هذه فرصتك الثمينة لعرض هذه الخدمات بشكل احترافي تجعل كافة الباحثين عن نشاط مشابه لنشاط عمل شركتك يجدونها بسهولة و يقوموا بالتواصل معك لطلب هذه الخدمات. في حال لم تجد الخدمات التي تقدمها ضمن الخيارات المطروحة، قم باضافتها بشكل يدوي في الخانات المخصصة لذلك بشكل يدوي. 

توجه الآن لقسم المعرض، في هذا القسم يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو لدعم صفحة الأعمال الخاصة بك ولإعلام عملائك بنشاطك التجاري بشكل أفضل.

 يمكن أن تكون صور لمتجرك أو لمنتجاتك أو لفريق العمل أو أي صورة من الممكن أن تقدم عملك بشكل أفضل وأسهل إلى عملائك.

يمكنك أيضاً عرض مقطع فيديو من يوتيوب يتحدث عن أعمالك أو منتجاتك أو يمكن ان يكون على شكل رسوم متحركة كـ(موشن جرافيك) و يشرح نشاطك بطريقة مبسطة.

و أخيراً، قم بإضافة عناوين تهيئة محركات البحث المناسبة لنشاطك التجاري باللغتين العربية و الانجليزية حسب مجال عمله و هو وصف مختصر يلخص مجال عمل نشاطك على أن لا يتجاوز 140 حرف وذلك لضمان سرعة ظهور اسم شركتك أو مشروعك لأي شخص يقم بالبحث عنها أو عن الخدمات التي تقدمها . ستجد على جهة اليسار تعليمات إرشادية تساعدك في إضافة هذه المعلومات بطريقة صحيحة. 

بعد أن تنتهي من تعبئة كافة البيانات المطلوبة، قم بحفظ هذه البيانات بالضغط على إرسال و هكذا تكون قد اكملت عملية تسجيل نشاطك التجاري في دليل الشركات السعودية سلع بنجاح حيث سيقوم فريق عمل سلع بمراجعتها و التواصل معك لاعتمادها في حال كانت المعلومات المقدمة صحيحة و مكتملة.